اتش بي تجمع القوة والأداء في حاسوب يعد الأول من نوعه في العالم و تطرحه في المملكة العربية السعودية

أعلنت أتش بي إطلاق حاسوب محطّة العمل الكل في واحد HP Z1 G3 Workstation الأول من نوعه، والذي يشكّل أحدث إصداراتها ضمن فئة أجهزة حاسوب محطات العمل المتقدمة المعروفة باسم "وركستايشن" والتي كانت الشركة الأولى في طرحها على مستوى العالم. ويشكّل الجهاز الجديد تطوراً نوعياً في فئة أجهزة حاسوب محطّة العمل الكل في واحد، حيث تتميز بتقنيات ومواصفات أكثر تقدماً من تلك المتوفرة في الحواسيب الشخصية، ويجمع بين رشاقة التصميم والأداء المتقدم الذي توفره الأجهزة ذات المعالجات المستقلة لتنفيذ أصعب المهام.

 

وتلبّي أتش بي احتياجات المستخدمين ومتطلباتهم، بطرحها الجيل الثالث المتطور من أجهزة حواسيب محطة العمل Z1 ليقدم أداءاً جبّاراً، فضلاً عن أنه أصبح أصغر حجماً، وأنحف، وأخف وزناً، وبقيمة تنافسية متميزة، حيث أن:

 

* الحاسوب الجديد أصغر حجماً بنسبة 47 بالمائة من الجيل السابق، وأخف وزناً بنسبة 51 بالمائة، وبسعر تنافسي أقل بنسبة 21 بالمائة.

* يتميز بشاشة عرض كبيرة قياس 23.6 إنش (59.9 سم) مع ميزة العرض المقاوم للتوهّج بدقة فائقة الوضوح UHD 4K توفّر صورة ناصعة النقاء خاصةً عند العمل على المشاريع المعتمدة على الرسومات.

* يتوفر بخيارات معالجات إنتل زيون Intel® Xeon® القوية الخاصة بفئة أجهزة حاسوب محطة العمل الكل في واحد لتنفيذ المهام المتطلبة للغاية.

 

كما طوّرت أتش بي برنامج المستقبِل الجديد الخاص بنظام OS X لأجهزة ماك من أبل. ومن خلال برنامج استخدام الرسومات عن بعد (RGS) من أتش بي، يمكن لنظام المستقبِل أن يمنح مستخدمي أجهزة ماك القدرة على الوصول عن بعد لأجهزة أتش بي Z Workstation الخاصة بهم. كما يتيح برنامج RGS من أتش بي للمهندسين وفنيي تحريك الرسومات والعلماء الولوج الآمن إلى أعمالهم وملفاتهم وتطبيقاتهم المتوفرة على أجهزة أتش بي وركستايشن الخاصة بهم، حتى وهي بعيدة عنهم.

 

* شاشة كبيرة قياس 23.6 إنش (59.9 سم) مع ميزة العرض المقاوم للتوهّج ودقة عرض UHD 4K لصور فائقة الوضوح.

* معالج إنتل زيون رباعي النُوى، وذاكرة تصحيحية ECC بقدرة 64 جيجا بايت.

* بطاقة معالجة رسومات NVIDIA® Quadro® نيفيديا كوادرو

* سوّاقات تيربو مزدوجة طراز PCIe HP Z Turbo تحقق الإقلاع السريع للجهاز وإجراء أعقد العمليات وفتح الملفات الضخمة دون أي تأخير. ويمكن للمستخدمين ترقية سعة التخزين بإضافة أقراص التخزين الساكنة SATA SSD أو أقراص التخزين الصلبة HDD قياس 2.5 إنش.

* مداخل متعددة لنقل البيانات بسرعة وسهولة والربط بالأجهزة الخارجية، وتضم منفذاً جانبياً مزدوجاً Thunderbolt 3 ومنفذ USB 3.1 ومأخذ شحن USB، وقارئة بطاقات الوسائط المتعددة، ووصلة عرض فيديو خارجي DisplayPort، وغيرها الكثير.

 

 

ونظام استقبال برنامج استخدام الرسومات عن بعد (RGS) من أتش بي، المخصص لحواسيب ماك هو واحد من مجموعة متكاملة من الأدوات التي توفرها أتش بي للمستخدمين الراغبين بترقية إمكانات وأداء أجهزتهم وتعزيز إنتاجيتها عبر الارتباط مع حواسيب محطة العمل Z Workstations من أتش بي. وقد تعاونت فرق الأبحاث والتطوير المتخصصة بحواسيب محطة العمل ضمن أتش بي مع شركاء في قطاعات متعددة مثل صناعة تحريك الصور، ومختصي المؤثرات الخاصة، ومصممي المنتجات، والمؤسسات الأكاديمية لتحقيق هذا التحوّل التكنولوجي النوعي والارتقاء المبتكر بآليات سير وتنفيذ الأعمال بكل سلالة، كالانتقال السريع بكل سهولة من أزرار نظام ويندوز إلى مفاتيح أوامر أبل على لوحة المفاتيح.

 

ويأتي تطوير برمجيات وأدوات أجهزة محطات العمل Z Workstation من أتش بي في إطار التزام الشركة المتواصل تجاه مختصي الصناعات الإبداعية. واليوم تصبح هذه المنتجات جزءاً أساسياً من حركة الابتكار التكنولوجي في الشركات حول العالم، لتشارك في تصميم مختلف إبداعاته؛ من أحدث المركبات والسيارات إلى أهم الأفلام السينمائية.

 

التوفّر والسعر:

* من المتوقع أن يتوفر جهاز HP Z1 G3 في منطقة الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا في شهر مايو بسعر يبدأ 8,199.00 سعودي ريال سعودي.

* يتوفر برنامج استخدام الرسومات عن بعد (RGS) من أتش بي الآن للتحميل المجاني على أجهزة الحاسوب المكتبي HP Z وأجهزة ZBook Mobile Workstations لمستخدمي أجهزة محطة العمل HP Z Workstation الحاليين. فيما يتوفر نظام الاستقبال المخصص لأجهزة ماك مجاناً وقريباً لمستخدمي برنامج RGS من أتش بي. كما يمكن شراء رخصة برنامج RGS لاستخدامه حتى في غير أجهزة أتش بي التي يدعمها البرنامج.

Al Publishing