تقرير آي دي سي يقيّم جهود سامسونج في مجال تطوير التطبيقات، وحلول الابتكار، والتركيز على الأمن، كعناصر قوة رئيسية تتسم بها الشركة

حصلت شركة سامسونج للإلكترونيات المحدودة على تقييم مميز من الشركة العالمية المتخصصة في أبحاث السوق ’آي دي سي‘ (IDC)، كأحد الرواد الأساسيين في مجالها، وذلك في تقريرها ’ماركت سكيب‘ المتخصص في دراسة أوضاع السوق في قطاع خدمات إدارة الطباعة والمستندات:"تقييم شركات خدمات الطباعة للعام 2015 في مجال الخدمات المدارة للأعمال في أوروبا الغربية".

 

وحول هذا التقييم، قال شريف فهيم، رئيس قسم حلول الطابعات في سامسونج الخليج للإلكترونيات: "يعتبر تقييم شركة ’آي دي سي‘ لحلول سامسونج في مجال الطباعة تأكيداً على التزامنا المتواصل بمساعدة الشركات في منطقة الخليج على تعزيز فعالية أعمالها من خلال تطوير رقمنة الأعمال الورقية وإدارة الأعمال الطباعية. ومع تعامل سامسونج مع متطلبات تكنولوجيا الاتصالات المتنقلة بشكل يغطي طيف واسع من مجالات وقطاعات الأعمال، تمكنا من دمج تكنولجيا الاتصالات المتنقلة والطباعة من خلال منصة واجهة المستخدم UX الذكية لتوفير مزايا الاتصالات المتنقلة فيما يتعلق بالوصول اللاسلكي إلى فئة كانت تعتبر من الأدوات الثابتة من قبل. وتستخدم هذه المنصة تطبيقات الهاتف المتحرك القياسية للحد من تكرار أو إجراء مهام غير مجدية عبر تكنولوجيات الاتصال بين الآلات".

 

ومنح تقرير شركة ’آي دي سي‘ هذا التقييم المميز لاستخدام سامسونج للتكنولوجيات السحابية الناشئة والاتصالات المتنقلة، إضافة لمنتجات الأجهزة، والخدمات ذات القيمة المضافة التي تتخطى حدود الطباعة. وتتضمن هذه الخدمات إدارة نظم العمليات في مجال الأعمال، والطباعة بالجهاز الخلوي، والالتقاط على الجهاز الخلوي والتوقيع الرقمي، والتي تشكل امتداداً لمجموعة

خدمات سامسونج في مجال تكنولوجيا المعلومات. وحصلت سامسونج على تقدير مميز أيضاً للشركات والتحالفات الهادفة التي أبرمتها في مجال حلول الطباعة على المستوى العالمي.

 

ونوهّت شركة ’آي دي سي‘ أيضاً إلى قدرات سامسونج في الاستفادة من خبراتها وابكتاراتها في مجالات أخرى من الأعمال، مشيرة إلى أن قوة سامسونج في مجال الإلكترونيات الاستهلاكية هو فائدة مضافة، بسبب التأثير المتنام للمستهلكين على الأعمال.

 

وتعتبر هذه الدراسة أول تحليل في مجال خدمات الأعمال المدارة Managed Workflow Services باستخدام أداة التقييم ’ماركت سكيب‘ الخاصة بشركة ’آي دي سي‘. ويقيّم هذا التقرير القدرات واستراتيجيات الأعمال التي تعتمدها الشركات الرائدة في مجال الطباعة، وتناقش سمات الكم والجودة التي تضع الشركات في مسار النجاح. ويدرس التقرير قدرات الشركات على تزويد العملاء بخارطة تكفل تحقيق أتمتة الأعمال عالية القيمة، والخدمات المطوّرة المطلوبة لتحقيق تلك الفعالية.

 

وأشار تقرير ’ماركت سكيب‘ إلى أن "عناصر القوة الرئيسية التي تمتلكها شركة سامسونج تتمثل بتميزها في تطوير التطبيقات واستخدام الحلول المبتكرة التي تتضمن أكثر من منتج واحد من قائمة منتجات سامسونج. وإن تركيزها على معايير الأمن، إلى جانب تطورها السريع، ساعد الشركة على جذب اهتمام نطاق واسع من العملاء المحتملين، في حين لا يزال بعض المنافسين في طور محاولة تبديد المخاوف الأمنية المرتبطة بتبنِّ هذا النوع من الحلول".

 

وقالت جاكي هندركس، مديرة الأبحاث والاستشارات في خدمات الطباعة المدارة وحلول المستندات في شركة ’آي دي سي‘ الأوروبية: "يستمر الرواد البارزون في مجال خدمات الأعمال المدارة في مواصلة تطوير العروض التي يقدمونها للتعامل مع تحديات سير الأعمال في شركات عملائهم".

 

وفي عرضها الخاص بتقرير ’ماركت سكيب‘، ركزت سامسونج على منتجاتها وحلولها الجديدة التي تدمج المزايا العملية لتكنولوجيا الاتصالات المتنقلة مع الواجهات الحسيّة المعروفة في الطابعات، والأجهزة اللوحية، والهواتف الذكية، متعددة المهام.

Al Publishing