لمحة عن أروع التجارب المتوقعة في معرض الألعاب الإلكترونية جيمز كون

أعلنت شركة ’إنفورما للمعارض‘، وهي الجهة المنظمة لمعرض الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة (MEFCC)، عن دعوة عشاق الألعاب الإلكترونية لزيارة معرض ’جيمز كون‘ الأول من نوعه على الإطلاق. وكشفت النقاب عن بعض أهم النشاطات التي تقدمها الفعالية الأضخم على مستوى المنطقة في الشهر المقبل.

 

سينعقد هذا المعرض خلال الفترة الممتدة من 23 إلى 25 نوفمبر في مركز أبوظبي الوطني للمعارض- بالعروض التنكرية والرياضات الإلكترونية والمنافسات والمسابقات وفرص اختبار بعض ألعاب عام 2018 التي لم تصدر رسمياً بعد، مثل ’مونستر هانتر: ورلد‘ و’ديسيديا فاينل فانتزي إن تي‘. وستحتضن الدروة الأولى من المعرض نخبةً من محترفي الألعاب ونجوم قنوات يوتيوب لخوض منافسات حيّة فيما بينهم ضمن المنصة الترفيهية الخاصة بالفعالية، بالإضافة إلى المشاركة في جلسات تفاعلية للإجابة على أسئلة الجمهور، والمقابلات مع المعجبين، والعديد من الأنشطة الترفيهية والتعليمية والجوائز والهدايا.

أشهر محترفي الألعاب ومؤديي الأصوات العالميين

سيحظى زوار معرض ’جيمز كون‘ بفرصةٍ فريدة للقاء مجموعة مميزة من مؤديي الأصوات ومشاهير قنوات ويوتيوب العالميين خلال الفعالية الفريدة.

حيث أكدّ كل من مؤديي الأصوات كلوي هولينجز (أوفر واتش، ’ويندو ميكر‘)؛ و دي.سي دوجلاس (ريزيدنت إيفل/ ون بيس‘/ ستار تريك إنتربرايس) و برينا بالنسيا (ماد موكسي) مشاركتهم في الفعالية. حيث سيحرص فريق تنظيم الفعالية على تنظيم مقابلات تسمح للمعجبين بلقاء شخصياتهم المفضلة للتعرف عليهم عن كثب، فضلاً عن قيامهم بأداء تسجيلات صوتية حسب الطلب ليتباهوا بها أمام أصدقائهم.

كما سينضمّ إليهم أبرز محترفي الألعاب عبر يوتيوب، وهم علي إي، وكلير سيوبان وفيكستار وزيركا الذين سيخوضون مباريات تنافسية حية على المنصة أمام الجمهور في العديد من الألعاب مثل ’ماريو كارت ديلوكس 8‘، و’بوكّين تورنمنت‘ و’فورزا موتورسبورت 7‘. بالإضافة إلى ذلك، ستشهد الفعالية حضور خاصاً من أسطورة ’يوتيوب‘ المحلية كينغ مادنيس، حيث سيقوم باختبار مهاراته في ألعاب الفيديو ضد المعجبين من الحضور.

في حين سيقدم علي إي للمبتدئين الواعدين من عشاق ألعاب التصويب عرضاً تدريبياً في لعبة ’كول أوف ديوتي: دبليو دبليو 2‘. ليأسر قلوب الحاضرين بعرضٍ مشوق قد يشهدونه خلاله ظهور الميدالية النووية الشهيرة في اللعبة.

وبالنسبة لمحبي الألعاب التنافسية، تشهد فعالية هذا العام مشاركة أشهر لاعبي هذا النوع، وهم  كلاسو وأوترباندا وسعيد وديزي وموليلي، على منصة Yalla eSports  ليتباهوا بمستواهم التنافسي العالي أمام الجمهور في واحدة من الألعاب المختارة، وسينضم إليهم لاعبين كبار آخرين من نادي Nasr eSports للمشاركة بالمحادثات ولقاء المعجبين.

’دراجون بول فايترز‘ ... العنوان يكفي لعشاق الألعاب الإلكترونية

سيعرض ’جيمز كون‘ بعضاً من أفضل الألعاب المنتظرة بفارغ الصبر وغير المطروحة بعد خلال دورته الأولى. ليحظى الزوار بفرصةٍ هي الأولى في المنطقة لاختبار هذه الألعاب الشيقة، مثل ’دراغون بول فايترز‘ و’ديسيديا إن تي - فاينل فانتزي‘ و’دينستي ووريورز 9‘ و’مونستر هانتر: ورلد‘ و’ني نو كوني 2‘ ’أتاك أون تايتن 2‘ و’جرافل‘ وغيرها الكثير. ما يسمح لهم بالتباهي أمام أصدقائهم بعد أن سبقوهم باختبار الإصدارات التي لم تصل بعد إلى الأسواق.

الجولة الأولى – ابدأ القتال!

يدعو ’جيمز كون‘ زواره ممن يجدون في أنفسهم القدرة على التميز في عالم الألعاب الإلكترونية، لاختبار مهاراتهم التنافسية والمشاركة في بطولة الألعاب الإلكترونية ’باور ليج‘، والتنافس ضمن لعبتي ’إنجاستس 2‘ و’تيكن7‘، لنيل فرصة للفوز بجائزة قيمة من مجموعة الجوائز التي تبلغ قيمتها الإجمالية أكثر من 73 ألف درهم إماراتي نقداً! ستمنح كلا البطولتين الفائزين جوائزاً مميزة خلال المسابقات القائمة في يومي الجمعة 24 نوفمبر والسبت 25 نوفمبر في ساحة ’بي إل جي ارينا 4‘. بينما يمكن للراغبين بالتدرب واكتساب بعض المهارات قبل خوض أية منافسات جادة، المشاركة في جلسات اللعب المفتوحة ضمن المعرض يوم الخميس ابتداءً من الساعة 2 ظهراً.

وتتطلع شركة ’إم إس آي‘ إلى تتويج أولى الفرق الفائزة ببطولة ألعاب الفيديو الإلكترونية في الإمارات العربية المتحدة وذلك في لعبة ’دوتا 2‘. حيث تقدم هذه البطولة مجموعة جوائز بقيمة 15 ألف درهم إماراتي، يتنافس اللاعبون فيها في فرصةٍ للحصول على الجائزة وتتويج جامعتهم بلقب أفضل فريق ’دوتا 2‘ في الإمارات العربية المتحدة.

ويشار إلى أن البطولة تنقسم إلى 3 فعاليات في مرحلة التصفيات تقام عبر 3 مواقع مختلفة. وسيكسب الفريقان الأفضل في التصفيات مكاناً سوف تكسب مكاتا في مراحل المجموعة المتقدمة. حيث سيتم إقصاء فريقين من البطولة، وتتنافس الفرق الأربعة الأفضل فيما بينها للحصول على المرتبة الأولى والجائزة الكبرى.

كما سيحتضن معرض الألعاب بطولة ’فايف VS إم إس آي‘ ضمن جناح الخاص بـ ’فايف‘. حيث تقدم لكم هذه البطولة فرصة المنافسة في لعبة التصويب الجماعية الشيقة ’بافلوف في آر‘ (كاونتر سترايك في آر)، فضلاً عن فرصة الفوز بجهاز ’إتش تي سي فايف‘ لجميع أعضاء الفريق!

وستقام منافسة الألعاب ’فايف VS إم إس آي‘ في جناح ’فايف‘ طوال أيام المعرض الثلاثة، وسيكون التسجيل مجاناً لكن الأماكن محدودة.

ولم يغفل المعرض المتميز عن عشاق ألعاب الطاولة التقليدية، حيث ستحتضن الفعالية سلسلة من منافسات ألعاب الطاولة، بما فيها ’سيتلرز أوف كاتان‘ و’سبلندر‘ و’ستار وورز ديستني‘ و’كود نيم‘ و’تيكت تو رايد‘.

مستقبل ابتكارات عالم الألعاب

يمكن للزوار حضور ورشات عمل في ’جميز كون‘، والتي تم تنظيمها بالتعاون مع المجلس الوطني للإعلام. وهي ورشات عمل مخصصة للعلامات التجارية الناشئة والمطورين، ومصممة لجميع الفئات العمرية ومستويات الخبرة، بهدف إلهام الشباب لدخول مجال العمل في قطاع الألعاب. تتاح ورش العمل هذه بشكل مجاني لحاملي تذاكر ’جميز كون‘!

مسابقة الأزياء التنكرية

يقيم ’جيمز كون‘ مسابقته الخاصة بالأزياء التنكرية المستوحاة من شخصيات الألعاب والأفلام والمخصصة لعشاق الألعاب. تتيح هذه المسابقة لزوار الفعالية فرصة التنكر بأزياء شخصياتهن المفضلة لاستحضارها على أرض الواقع. حيث تدعو الفعالية الأولى من نوعها جميع المشاركين لاستغلال مهاراتهم وإذهال الحاضرين في ’جيمز كون‘، والدخول في فرصة للفوز بجائزة قيمة. الموعد النهائي 12 نوفمبر 2017.

فرصة لشراء أحدث ابتكارات ومعدات الألعاب

سيلبي المعرض حاجة المهتمين بشراء أجهزة الكمبيوتر الخاصة بكم و وحدات تحكم بالألعاب وغيرها من البرمجيات والمعدات الخاصة، حيث ستستعرض كبرى العلامات التجارية مثل ’بلاي ستيشن‘ و’إم إس آي‘ و’ديل – إلين وير‘ و’إتش بي أومين‘ و’إتش تي سي فايف‘ أحدث أجهزة الكمبيوتر المكتبية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة المصممة لتشغيل أي لعبة من ألعاب فئة ’تريبل إيه‘.

التذاكر

تتوفر التذاكر عبر ’فيرجن تيكتس‘ على الموقع الإلكتروني:  https://tickets.virginmegastore.me/ae/festival

كما يمكن شراء التذاكر في أي من فروع ’فيرجن ميجاستور‘ في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي.

أسعار التذاكر العادية لدخول المعرض:

تذكرة لمدة يوم واحد: 75 درهم إماراتي

تذاكر لمدة 3 أيام: 200 درهم إماراتي

تذكرة لكبار الشخصيات: 500 درهم إماراتي

تذكرة سوبر لكبار الشخصيات: 2,500 درهم إماراتي

أسعار التذاكر في موقع الفعالية:

تذكرة لمدة يوم واحد: 100 درهم إماراتي

تذكرة لمدة 3 أيام: 250 درهم إماراتي

تذكرة لكبار الشخصيات: 500 درهم إماراتي

تذكرة سوبر لكبار الشخصيات: 2,500 درهم إماراتي

 

 

_______

 

Al Publishing