فيسبوك تختبر الإنفعالات في مسنجر وتطلق أيقونة عدم الإعجاب

 يبدو أن الإنفعالات التعبيرية الخاصة بمنشورات فيسبوك قد تجتاح عالم المسنجر  أيضاً، حيث تجري الشركة حالياً اختبارات على مستخدمي المسنجر عبر أيقونة جديدة تظهر بجانب الرسائل الواردة يمكن من خلالها التعبير بردة فعل حول هذه الرسالة تحديداً.

وتضم أيقونات ردود الفعل تعبيرات الحب والسخرية والدهشة والحزن والغضب والإعجاب، والجديد في الأمر هذه المرة هو ظهور تعبير عدم الإعجاب لأول مرة ضمن هذه الخيارات وعدم الإعجاب.

وسيظهر عدّاد للإنفعالات على كل رسالة كما هو الحال مع المنشورات، وبالضغط على العدّاد يظهر تفاصيل المستخدمين الذين تفاعلوا معه وكل واحد منهم ما التفاعل الذي وضعه، أيضاً كما هو الحال مع المنشورات.

ويبدو أن فيسبوك قد وافقت أخيراً على إضافة أيقونة تسمح للمستخدمين بالتعبير عن السخط وعدم الإعجاب لكن ليس في المنشورات إنما في رسائل مسنجر. وتعتبر فيسبوك رد الفعل بأيقونة عدم الإعجاب على أنها إشارة بديلة لكلمة ’لا‘ وليست حالة سلبية.

بعد مرور تقريباً سنة من إطلاق ردود الفعل على الشبكة الاجتماعية، واستخدامها بكثافة للتعبير عن المشاعر أكثر من حصرها بالإعجاب، هناك 300 مليار مرة تم استخدام رد فعل الحب الذي يمثّل لوحده أكثر من نصف كامل ردود الأفعال المستخدمة.

ورغم أن المسألة برمتها ما زالت في طور الاختبار، إلا أن نتائجها ستكون حاسمة في قرار عملاقة التواصل بإدراج هذه الميزة بشكل رسمي أم لا.

 

Al Publishing