التطبيقات الجديدة و المدفوعة من آبل ستكون متاحة للتجريب مجاناً

اعتمدت شركة آبل طريقة جديدة لطرح تطبيقاتها في السوق الالكتروني، فمنذ الان باستطاعة المستخدمين التعرف على وظيفة التطبيق وفائدته الفعلية قبل الاشتراك وتكبد أية مصاريف مالية.

 

وظهر قسم جديد في متجر تطبيقات آبل يروّج للتطبيقات المدفوعة لتجربتها مجاناً قبل الشراء أو الاشتراك تحت اسم Try it for Free

 

وبعد تنزيل التطبيق من المتجر سيتوفر للمستخدم مدة تجربة مجانية وبعدها عليه الاشتراك ودفع رسوم مالية مقابل ذلك لاستمرار استخدام التطبيق بكامل مزاياه.

 

والأمر سيكون مفيداً أيضاً للمطورين حيث تسمح هذه الطريقة بزيادة المبيعات من خلال التجربة وتبسيط عملية الشراء.

 

وتظهر حالياً مجموعة من التطبيقات التي تعتمد نظام الاشتراك سواء كانت سنوياً أم اسبوعياً وهذا شيء يجب الانتباه إليه جيداً قبل الاشتراك.

 

وتختلف مدة تجربة التطبيق حسب ما يسمح المطور سواء كانت يوم أم اسبوع أم شهر أم غير ذلك، وبعض التطبيقات تطلب منك الدفع قبل التجربة المجانية لمدة شهر وبعد انتهاء التجربة يمكنك إلغاء الطلب فتستعيد كامل مالك.

 

يذكر أن متجر تطبيقات آبل استطاع أن يحقق مبيعات يومية قياسية بمقدار 300 مليون دولار ليلة رأس السنة، وبلغت أرباح المطورين خلال كامل العام الماضي 26.5 مليار دولار بزيادة 30% عن السابق يرجح أنها بسبب اعتماد نظام الاشتراكات بدلاً من بيع التطبيقات.

Al Publishing