بالأرقام.. هذا ما وصلت إليه نسبة الانفاق على تطبيقات الهواتف الذكية في ليلة الميلاد

وفقاً لبيانات صادرة عن شركة Sensor Tower للتحليلات فقد وصل الإنفاق العالمي على عمليات الشراء داخل التطبيقات والاشتراكات من متجر أبل ستور وجوجل بلاي إلى 196 مليون دولار خلال الكريسماس.

 

 

 

يعتبر هذا الرقم الذي لا يضم حجم الإنفاق على التطبيقات والاشتراكات لأجهزة أندرويد في الصين، بمثابة زيادة 12.3% على أساس سنوي، مقارنة بمبلغ 174 مليون دولار الذى أنفق خلال يوم العطلة في عام 2016.

 

كما أظهر تقرير حديث صادر من شركة App Annie الأمريكية للتحليلات أن إيرادات التطبيقات العالمية بلغت رقما قياسيا وصل إلى 17 مليار دولار خلال الربع الثالث من هذا العام، كما سجلت تحميلات التطبيقات رقما قياسيا بلغ 26 مليار خلال الربع، وكان الارتفاع المستمر في استخدام الهواتف الذكية في الأسواق الناشئة واحدا من أسباب تحقيق هذه الأرقام القياسية.

 

 

واستطاعت تطبيقات الألعاب الاستحواذ على الغالبية العظمى من الإيرادات في يوم عيد الميلاد، إلا أن التطبيقات الأخرى حققت 66% في الإيرادات مقارنة مع 5.2% فقط للألعاب.

 

وارتفعت إيرادات التطبيقات لتصل إلى 24 مليون دولار، مقارنة بعيد الميلاد الماضي الذي بلغت خلاله 38 مليون دولار هذا العام، وخلال الفترة الزمنية نفسها، ارتفعت الإيرادات المتعلقة بمشتريات ألعاب الهواتف إلى 158 مليون دولار بزيادة عن 150 مليون دولار العام الماضي.

 

شهدت التطبيقات القائمة على الترفيه نموا بالإيرادات على أساس سنوي بنسبة 98% في يوم عيد الميلاد، إذ تم إنفاق 9.5 مليون دولار على التطبيقات من هذه الفئة، بزيادة عن 4.8 مليون دولار في العام الماضي.

 

 

Al Publishing