إدوارد سنودن يبتكر تطبيق يحوّل هاتف الأندرويد إلى حارس أمني

طوّر الموظف السابق في وكالة الأمن الوطني الأمريكي، إدوارد سنودن، تطبيقاً جديداً يحمل اسم ’هافن‘ Haven ويحوّل أي هاتف ’أندرويد‘ إلى نظام أمني يراقب المنزل أو المكتب أو غير ذلك .

 

 

وصرح إدوارد سنودن لموقع وايرد، بالقول : "تخيل فيما لو كان لديك كلب حراسة يمكنك أخذه معك إلى أي مكان وتركه في الغرفة عندما لا تكون موجودًا فيها. الفكرة الأساسية هي التأكد من أن المكان من حولك آمن ويمكنك الوثوق به".

 

ويعمل تطبيق ’هافن‘ عبر وضع الهاتف الذكي الذي يعمل بنظام أندرويد  في المكان الذي يريد المستخدم أن يكون آمناً فيه –غرفة النوم أو المكتب أو في أي مكان يشك أن هناك من يتعقبه فيه، وسيعمل التطبيق عبر الميكروفون أو لاقط الصوت الموجودين بالهاتف على تسجيل الصوت المحيط به، فيما ستقوم الكاميرا بالتقاط مقاطع فيديو لأي متطفل يسعى للدخول إلى المنزل.

وأيضاً يعتمد التطبيق على حساس الضوء المحيط الموجود في الهاتف لرصد أي اختلاف في الإضاءة المحيطة، ويسخر مراقب الطاقة لتحري فيما إذا تم وصله بمصدر طاقة للشحن أو إزالته من الشاحن.

وعند التقاط الصوت أو الكاميرا لأي غريب، سيقوم التطبيق مباشرة بإرسال إخطار إلى الهاتف الذكي الآخر، الذي يملكه المستخدم، يتضمن ملفات الصوت والفيديو.

يشار إلى أن سنودن طرح الإصدار التجريبي من ’هافن‘ على متجر غوغل الإلكتروني ’جوجل بلاي‘.

 

Al Publishing