باناسونيك تستعرض كاميرتي GH5S وG9 من LUMIX في معرض جلف فوتو بلس 2018

تسلط ’باناسونيك‘ الضوء على كاميرتيها GH5S وG9 من LUMIX في دورة هذا العام من معرض ’جلف فوتو بلس‘ المنعقد في الفترة الممتدة من 7-12 فبراير ضمن ’السركال أفنيو‘ بدبي.

 

وتمتاز كاميرات LUMIX من ’باناسونيك‘ بتصميم خاص يسمح بالتقاط صور استثنائية ومقاطع فيديو عالية الجودة، وتتيح حلاً وسطاً ومتميزاً بين جودة التصوير والخواص الوظيفية والسعر.

 

وتتألق الكاميرا الرقمية LUMIX GH5S أحادية العدسة عديمة المرايا بقدرات تصوير فيديو موسعة مع جودة صورة محسنة في ظروف الإضاءة المنخفضة. وقد تم تصميم GH5S وتطويرها لصنَّاع الأفلام المتخصصين، حيث تحقق أعلى قدر ممكن من الحساسية وجودة الصورة في تاريخ كاميرات LUMIX.

ويتم ذلك عبر جمع المستشعر الرقمي الفوري الجديد Digital Live MOS الذي يعمل بدقة 10.2 ميجابكسل مع تقنية Dual Native ISO وأحدث المعالجاتVenus Engine. ويعتبر المستشعر الجديد شديد الحساسية من عدة جوانب مع هامش كاف لتحقيق نفس زاوية الرؤية في نفس البعد البؤري حيث تبلغ نسب الأبعاد 4:3، 17:9، 16:9 و3:2. كما يدعم المستشعر الصور بصيغة RAW 14 بت، ليتيح قدراً أعلى من المرونة.

 

ولتحقيق مزيد من الابتكار في مسارات العمل الإبداعي، تفخر كاميرا LUMIX GH5S بكونها علامة فارقة عبر تحقيق أول فيديو في العالم بدقة  4K 60p/ 50 بكسل في Cinema 4K (4096x2160).

وتمتلك الكاميرا القدرة على تسجيل مقاطع فيديو بدقة 4:2:2 10 بت، وهي ميزة لونية تستخدم عادة في صناعة الأفلام للحصول على إعادة إنتاج لونية حقيقية. كما تسجل كاميرا LUMIX GH5S مقاطع فيديو بدقة 4:2:2 10 بت 400 ميجابايت في الثانية وAll-Intra في Cinema 4K بدقة 24 بكسل و4K بدقة 30 بكسل /25 بكسل/24 بكسل و200 ميجابايت في الثانية وAll-Intra بوضوح Full-HD. ولا يوجد أي حد زمني لكل من تسجيل الفيديو بدقة Full-HD و4K.

 

من جهة أخرى، تتيح كاميرا LUMIX G9 قدرة تنقل متميزة مع استجابة سريعة جداً. وبفضل المستشعر Digital Live MOS، بدقة 20.3 ميجابكسل دون فلتر تمرير منخفض، تحقق الكاميرا أعلى جودة من أي وقت مضى في التقاط الصور عبر رفع الدقة، والتدرج وإعادة بناء الألوان.

كما تمت إضافة النمط "دقة عالية" الذي يتيح صوراً مكافئة للدقة 80 ميجابكسل وبصيغ JPEG /RAW في الكاميرا. وعلاوة على ذلك، خضع مثبت الصورةBody I.S  في كاميرا LUMIX G9 لتحسينات كبيرة أتاحت استخدام سرعات مصراع كاميرا أبطأ 6.5.

ويتم ذلك عبر حساب أكثر دقة للاهتزاز في مختلف ظروف التصوير، واستخدام المعلومات من سرعة التصوير وناقلات الحركة المكتسبة المطلوبة ليس فقط من مستشعر الدوران، وإنما أيضاً من مستشعر الصورة ومستشعر التسارع. 

 

وبهذه المناسبة، قال هيتيش أوجا، نائب مدير عام قسم التسويق لدى ’باناسونيك‘ الشرق الأوسط وأفريقيا: "نحن مسرورون بالمشاركة في أسبوع ’جي بي بي فوتو ويك 2018‘، خصيصاً في إطار عزمه المتواصل لتعزيز مكانته كمنصة مرموقة لإلهام وجمع عشاق التصوير في المنطقة. وتعتبر الفعالية فرصتنا الأمثل لاستعراض أحدث كاميراتنا المخصصة لالتقاط الصور وتصوير الفيديو، والقائمة على تقنية يابانية حديثة تجسد التزامنا بمساعدة متخصصي التصوير الفوتوغرافي على إنجاز صورهم بحرفية بالغة".

 

وبالإضافة إلى كاميرات LUMIX GH5S وG9، ستستعرض ’باناسونيك‘ كاميرات Lumix G أخرى عديمة المرايا، وكاميرات Lumix ذات العدسات الثابتة ومجموعة من العدسات.

 

 

Al Publishing