أهم 5 مزايا يجب توفرها قبل شراء تلفاز جديد

هناك الكثير من الميزات المختلفة التي يجب التركيز عليها عند البحث عن تلفاز جديد، ففي السابق كان تركيز المستهلكين منصب على اثنين من السمات الرئيسية وهما الحجم، والتكلفة، أما اليوم فهم يطالبون بالحصول على تلفزيونات بجودة UHD، لأنهم باتوا أكثر اطلاعا على أهمية هذه الميزات حقا، لا سيما عندما يتعلق الأمر بالتجارب الغامرة.

 

على الرغم من ذلك، فليس من السهل دائما التعرف على الأولويات التي يجب وضعها في الاعتبار عند شراء جهاز تلفزيون عالي الجودة، حيث تتوافر العديد من الميزات التي يجب التنبه لوجودها قبل شراء تلفزيونك لهذا العام. أهم هذه الميزات :

 

1 - حجم اللون:

يعتبر حجم اللون معيار رئيسي لتقييم قدرة التلفزيون على إنتاج ألوان دقيقة في جميع مستويات الإنارة. وبالتالي فكلما ارتفع حجم اللون، كان التلفزيون أفضل لناحية إنتاج الألوان الغنية والدقيقة. وقد ظهر هذا المعيار كوسيلة لتقييم الدقة الفائقة UHD لكفاءة التلفزيونات 4K لخلق تجارب المشاهدة الغامرة، وأداءها في ظروف الإضاءة المختلفة. فإذا كان حجم لون التلفزيون منخفضاً، فإن صور المحتوى ستبدو باهتة، ما يجعل تجربة المشاهدة سيئة. ويعتبر حجم اللون، الميزة الأساسية التي يتنافس المصنعين للاهتمام بها، حيث يتم بذل الجهود لاستكشاف سبل الحصول على الجودة المثالية للصورة.

 

2 - المدى الديناميكي العالي HDR:

يضيف المدى الديناميكي العالي HDR المزيد من الألوان والسطوع والتباين للصور المعروضة على أجهزة التلفزيون بدقة HD أو UHD. وقد تم تطوير هذا المدى لتعزيز اللونين الأبيض والأسود، وغيرها من الألوان لتكون أكثر حقيقة وقرباً من الواقع، وتتلخص النتائج في صور نابضة بالحياة بدقة فائقة. وبينما قد تخفي التلفزيونات ذات المدى الديناميكي المعياري بعض التفاصيل في الظل أو الضوء العالي، فإن المدى الديناميكي العالي ينتج تبايناً أكثر وضوحاً في ظروف الإضاءة المختلفة. ومع ذلك، فإن تلفزيونات QLED من سامسونج تدعم المدى الديناميكي العالي ما فوق 10، ما يضيف مجموعة أكثر ديناميكية من الضوء والظلام إلى الصور من أجل تباين أكبر، وألوان أكثر حيوية، لتطوير الصور بحسب المشاهد.

 

3 - معدل التحديث:

يؤثر معدل تحديث التلفزيون على وضوح الصورة، حيث إنه يشير إلى عدد المرات التي يتم فيها تحديث الصورة على الشاشة في الثانية. ستوفر أجهزة التلفاز ذات معدل التحديث العالي عرضا أكثر سلاسة، مع الحد الأدنى من الابهات، لخلق تجربة غامرة. وهذا الأمر يكتسب أهمية خاصة عند الأشخاص الذين يشاهدون الكثير من أفلام الإثارة المليئة بالحركات السريعة، وبالتالي فإن معدل التحديث العالي سيرتقي بتجربتهم إلى المستوى التالي.

 

4 - وصلة HDMI والاتصال:

تعتبر وصلة HDMI المعيار الأساسي في القطاع والذي يتم من خلاله نقل البيانات البصرية والصوتية بين الأجهزة، وهكذا فإن كابلات HDMI ذات الجودة العالية تدعم سرعات نقل أعلى. هذا الأمر سيوفر المزيد من عرض النطاق الترددي للاستمتاع بدقة 4K UHD عالية الجودة، ومحتويات المدى الديناميكي العالي. وبالتالي فإن قدرة التلفزيون على دعم وصلة HDMI، يمكن أن يؤثر بشكل كبير على إعدادات التلفزيون، وسهولة اندماجه في غرفة المعيشة بالمنزل.

 

5 - تلفزيون ذكي:

يشهد الطلب على التلفزيونات الذكية ارتفاعاً متزايداً، نظرا لقدرتها على الاتصال بالإنترنت للسماح للمستخدمين ببث محتوى الفيديو وتصفح المواقع وتشغيل مجموعة متنوعة من التطبيقات. ويعتبر تدفق خدمات بث المحتوى عبر شبكة الانترنت أمراً اعتياديا، حيث يزود الناس بديناميكية عالية، إضافة إلى مجموعة واسعة من وسائل الترفيه نظرا للراحة في استخدام التطبيقات. وتتميز تلفزيونات QLED من سامسونج بمجموعة من التطبيقات الذكية والخدمات والميزات التي تسهل التمتع بجودة UHD فائقة الدقة ومحتويات المدى الديناميكي العالي. وتشمل هذه الميزات أيضا تطبيق TV PLUS، الذي ينظم المحتوى الخاص بك حسب الطلب، إضافة إلى تقديم قوائم مزودي خدمات التلفزيون التقليديين، وذلك من خلال جهاز التحكم عن بعد One Remote، الذي يربط الأجهزة فيما بينها بسهولة.

 

لذلك، إذا كنت تبحث عن تلفزيون جديد من الفئة الفاخرة، تأكد من الحصول عن هذه الميزات الهامة، حيث أن تحديد الميزات الأكثر أهمية بالنسبة لك ستساعدك على اتخاذ قرار واضح للحصول على التلفزيون المناسب لك، وللمكان الذي تعيش فيه.

 

 

 

 

 

 

 

Al Publishing