BenQ تكشف عن موديلين جديدين من جهاز البروجيكتور بتقنية 4K

أطلقت BenQ، الرائدة على مستوى العالم في أجهزة البروجيكتور بنظام المعالجة الرقمية للضوء ’DLP‘ موديلين جديدين من جهاز البروجيكتور بتقنية 4K فائقة الدقة بالمدى الديناميكي العالي ’4K UHD HDR‘، سلسلة  Cinehome Series W1700  لبروجيكتور السينما المنزلية بتقنية 4K بالمدى الديناميكي العالي ’4K HDR‘ وسلسلة ’CinePro Series W11000H‘ بالمدى الديناميكي العالي ’HDR‘ الأمثل للخصائص الأساسية لبروجيكتور السينما المنزلية الرقمية للعرض النهائي، وأداء الأفضل على الإطلاق بتقنية 4K فائقة الدقة ’4K UHD‘ 8,3 مليون بيكسل.

وبما يُميزه من حصوله على شهادة THX المرموقة، يضمن بروجيكتور W11000H تجربة مشاهدة مُحاكية للواقع في سينما رقمية تجارية. وتأتي هذه الخطوة كجزء من مشروعها الحالي لإطلاق مجموعة كاملة لإحداث ثورة في أجهزة بروجيكتور السينما المنزلية بتقنية 4K ونشرها كأداة مشاهدة سينمائية لا غنى عنها في كل منزل.

 

لقد اكتسبت أجهزة بروجيكتور BenQ مكانتها المتميزة بكونها الأعلى دائمًا من حيث الأداء وتصدرها للقمة في أجهزة البروجيكتور بنظام المعالجة الرقمية للضوء ’DLP‘ لثماني سنوات على التوالي. ومما يزيد من قدر هذا الإنجاز أن نضع في الإعتبار أن لنظام المعالجة الرقمية للضوء ’DLP‘ وجود مهيمن في جميع مسارح آيماكس على مستوى العالم. هذا وتقدم أجهزة بروجيكتور BenQ بنظام المعالجة الرقمية للضوء ’DLP‘ تكنولوجيا CinematicColor™ ، وهو محرك متطور لعرض الألوان يتوافق مع أعلى المعايير لصناعة السينما من حيث دقة الألوان السينمائية، مُحققاً لنفس المستوى من التطور بما يتمتع به من دقة عرض حقيقي بتقنية  4Kفائقة الدقة ’UHD‘ وأداء المدى الديناميكي العالي ’HDR‘ المتقدم والذي يجعلك تعيش تجربة محاكية للسينما وأنت مُسترح في منزلك.

 

تم الاستعانة في عملية الإطلاق بخبراء مثل السيدة/ ريم الحومي، مؤسسة Ti22 Films والتي تحدثت عن أهمية دقة الألوان في مجال السينما بالنسبة لصناعة الأفلام، والسيد/ كيفن سيباستين، صحفي فني وصانع أفلام في الإمارات العربية المتحدة والذي شارك بتجربته الشخصية مع بروجيكتور W1700 ومميزاته.

 

ذكر مانيش باكشي، العضو المنتدب لشركة BenQ في الشرق الأوسط وتركيا: "إن أجهزة بروجيكتور W11000H و W1700 للسينما المنزلية بتقنية  4K بالمدى الديناميكي العالي ’4K HDR‘ التي تقدمها شركة BenQ هي بمثابة امتداد لريادتنا في مجال تكنولوجيا السينما الرقمية وخطوة نحو إحداث تغيير في تجربة المشاهدة المنزلية بتكنولوجيا 4K بالمدى الديناميكي العالي ’HDR‘. وأضاف قائلاً: "فالآن يمكن لأي شخص أن يعيش تجربة مُحاكية للمسرح في منزله بوسائل سمعية وبصرية متقدمة وبجودة المدى الديناميكي العالي ’HDR‘".

 

جودة بصرية بتقنية  4Kبالمدى الديناميكي العالي ’HDR‘ لمشاهدة سينمائية بالمنزل بعرض نهائي وواقعي

يُضيف جهازي بروجيكتور السينما المنزلية بتقنية  4Kبالمدى الديناميكي العالي ’HDR‘ W11000H و   W1700المُقدمين من شركة BenQ دعم مدى ديناميكي عالي ’HDR 10‘  مُخصص لجهاز البروجيكتور للجودة البصرية بتقنية 4K فائقة الدقة ’UHD‘ لمستوى أعلى من السطوع والتباين والذي يُعطي تجربة مشاهدة غير مسبوقة. كما يُقدم هذين الموديلين صورًا نابضة بالحياة مع تحسين تلقائي بالمدى الديناميكي العالي ’HDR‘ وألوان طبيعية ورسم محيطي فتكون النتيجة تجربة سينما رقمية تنقلك إلى عالم مختلف تكون تفاصيل كل دقيقة فيه مرئية ودقيقة.

 

وباستخدام أجهزة المرايا الدقيقة بنظام المعالجة الرقمية للضوء وبتقنية  4K فائقة الدقة ’DLP 4K UHD DMD‘ بتكنولوجيا XPR، يُقدم جهازي بروجيكتور W11000H  دقة 3840 x 2160 بيكسل لعرض حقيقي بدقة 8,3 مليون بيكسل بتقنية 4K فائقة الدقة ’UHD‘. وتضمن تكنولوجيا جهاز المرايا الدقيقة الواحد بنظام المعالجة الرقمية للضوء ’Single-DMD DLP‘ تكامل تام للصورة ودقة في الألوان دون المُحسنات التي يمكن إدخالها بخيارات محاذاة الألواح، وهو ما يهم بتقنية  4K ببيكسلات أكثر دقة من 1080 بيكسل.

 

تحويل الرؤية إلى صور رائعة من خلال تكنولوجيا CinematicColor™    

إن أجهزة البروجيكتور بتقنية  4K فائقة الدقة بالمدى الديناميكي العالي ’4K UHD HDR‘ W11000H و W1700المُقدمة من شركة BenQ مُزودة بتكنولوجيا CinematicColor™  الحصرية لشركة BenQ وبعجلة الألوان RGBRGB لتوصل لك الألوان الأصلية وفقًا لرؤية صانعي الأفلام وأنت جالس في منزلك.  تبدأ تكنولوجيا CinematicColor™ من حيث منشأ الضوء، حيث تستخدم BenQ مصادر ضوء رائدة جديدة مع تحليل موجي دقيق للوصول للحرارة المُثلى للألوان. وللتحكم في هذا الضوء بقدر عالي من الدقة، فإن الهيكل الميكانيكي الضوئي لأجهزة بروجيكتور BenQ معزول بطلاء أسود قاتم خاص مضاد للحرارة للحد من تسرب الضوء وتحقيق أفضل أداء للتباين بتقنية ANSI لعرض صور فائقة التفاصيل. وباستخدام أطوال موجات مرجعية على مستوى النانومتر، عمل مهندسو BenQ جاهدين على تحقيق التوازن المثالي لدقة الألوان وسطوعها في صياغة تركيبات دقيقة من زاوية العجلات والطلاء لعجلة الألوان RGBRGB ، مما يحقق أداء اللون المثالي لتكنولوجيا CinematicColor™.

                

أداء سينمائي متميز بشهادة THX مع بروجيكتور W11000H

إن بروجيكتور  W11000H للسينما المنزلية بتقنية 4  4Kفائقة الدقة بالمدى الديناميكي العالي ’4K UHD HDR‘ هي الأنسب لعشاق الوسائل السمعية والبصرية أو للمستخدمين من المهنيين بما تتمتع به من نظام بصري بتقنية   4K الأمثل مهنيًا وجودة مُعززة بالمدى الديناميكي العالي ’HDR‘ والتي تُضفي جودة لا مثيل لها على العرض ال بصري. 

اجتاز بروجيكتور  W11000H اختبارات شهادة THX بجدارة ويمكنه تقديم أداء عرض عالي وشامل للصور وموديل THX، الذي سبق معايرته من مهندسي THX لأدق جودة صورة خارج الصندوق مع غاما دقيقة، وحرارة ألوان مثالية، وتوحيد أفضل، وأداء تباين ديناميكي مذهل بمقدار 50,000:1  يمكنه محاكاة محتوى سينمائي حقيقي كما أرداه صانعي الأفلام في البداية.

 

تحسن تكنولوجيا بروجيكتور  W11000H لمعالجة الصور من عرض الألوان الزاهية، وتصحيح تناغم الألوان، وتعزيز الألوان الرقمية، والحد من الإضاءة المشوشة. كما أن بروجيكتور  W11000H مُعد للمعايرة بـ ISFccc مما يتيح المعايرة المنزلية المهنية.

 

وهذا البروجيكتور الذي يجمع ما بين التكنولوجيا المتطورة وسهولة الاستخدام، مُصمم بتهوية أمامية وببنية منفذية دون عائق مع مساحة إضافية لاستيعاب الكابلات السميكة عالية الجودة وإحكام كابلات الطاقة / HDMI لإمساكهم بإحكام في موضعهم.

 

وليتناسب تماماً مع أي سينما منزلية، فإن بروجيكتور W11000H يتميز ب عدسة التكبير H / V والتكبير بمقاس 1.5 X التكبير للتركيبات عالية الدقة.

 

ليالي سينمائية بتقنية 4 كيبي في مسرحك الشخصي مع بروجيكتور W1700

صُمِّم بروجيكتور W1700للسينما المنزلية بتقنية 4K  فائقة الدقة بالمدى الديناميكي العالي ’4K UHD HDR‘ آخذًا في اعتباره المستخدم المنزلي، وهو مثالي لتحويل غرفة المعيشة إلى مسرح شخصي لك بدقة  4K. يمتزج البروجيكتور بشكل مثالي مع البيئة المحيطة بفضل تصميمه الأنيق والمضغوط. وهو جاهز لتقديم تجربة سينمائية ممتعة في غمضة عين بدون أي عملية تركيب معقدة. ولتقديم تجربة مشاهدة سلسة  وممتعة، فهو مُزود أيضًا بتصحيح تلقائي لحجر الزاوية وتكبير بمقدار 1.2X. إنه جهاز بارع تكنولوجيا ولكن بسيط تصميميًا، فيمكن توصيله عن طريق تطبيق HDMI مثل جوجل كرومكاست أو أمازون فاير تي في ستيك بحيث يبث مباشرةً العروض والأفلام والرياضات وحتى ألعاب الفيديو من خلال هذا البروجيكتور الذكي بتقنية  4K.

 

ويبلغ سعر بروجيكتور W11000H AED 20000، واعداً بأن يمهد بكل معنى الكلمة لطريقة جديدة لعرض الأشياء. ويمكنك أيضًا أن تأخذ بروجيكتور W1700  للسينما المنزلية في MSRP  بمبلغ 1,699 دولارًا أمريكيًا ’6240 درهمًا إماراتيًا‘ لكي تحظى بمسرح شخصي تحت تصرفك.

 

 

Al Publishing